يوم التنصيب يوم للأعمال الخيرية

يوم التنصيب يوم للأعمال الخيرية
يوم التنصيب يوم للأعمال الخيرية
أخبار أميركا

مناسبة تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ستعود بفوائد تجارية جمة على المطاعم الموجودة في المنطقة، والعديد منها يعتزم تقاسم هذه الفوائد مع الجمعيات الخيرية التي تخدم المجتمعات.

ومن خلال مبادرة أطلق عليها “كلنا في خدمة واشنطن العاصمة“، سوف تتبرع المطاعم والحانات والمقاهي المشاركة في هذه المبادرة بجزء من الأرباح التي ستجنيها من احتفالات التنصيب خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ يوم 20 كانون الثاني/يناير ( وهو تاريخ يوم التنصيب) للجمعيات الخيرية المحلية التي تخدم المجتمع.

إن عطلة نهاية الأسبوع التي تبدأ في يوم التنصيب تعني عادة تدفق حشود غفيرة من الجماهير على منطقة العاصمة واشنطن، وكل غرف الفنادق تقريبًا قد حُجزت خلال عطلة نهاية أسبوع التنصيب. وعلى الرغم من أنه قد يكون صعبًا تقدير عدد الأشخاص الذين سيحضرون التنصيب هذا العام، إذ إن احتفال تنصيب الرئيس أوباما في الولايتين الأولى والثانية جلب عددا بلغ 800 ألف و1.8 مليون شخص على التوالي. ولذلك فإن المطاعم المحلية والشركات تتأهب لعطلة نهاية أسبوع حافلة بزحمة الأعمال والزبائن.

وتقول أماندا كاربنتر، المؤسس المشارك لمبادرة جميعنا في خدمة واشنطن العاصمة “إن الفعاليات التي تقام يوم التنصيب تمثل فرصة حيوية سانحة نقوم خلالها بخدمة عاصمة دولتنا عن طريق خلق مساحات شاملة، من الخدمات ليس لضيوفنا فقط، إنما أيضًا لأبناء مجتمعنا.” وتضيف قائلة “إننا نريد أن نظهر للعالم ما يعنيه مشهد الطعام والأغذية في العاصمة. إننا حريصون على مجتمعنا الأكبر.”

يمكن للمطاعم المشارِكة اختيار واحدة من بين خمس مؤسسات خيرية محلية تركز اهتمامها على التعليم والخدمات الاجتماعية، والتشرد، وإطعام الجائعين، والرعاية الصحية.

وسوف تقوم المطاعم المشاركة بوضع لافتة على نافذة المطعم كي يعرف الزبائن حينما يرون شعار منظمة جميعنا في خدمة واشنطن العاصمة أنه يدعم الشركات المحلية الملتزمة تجاه المجتمع الأكبر، بحسب منظمة جميعنا في خدمة واشنطن العاصمة.

وحتى الآن، بلغ عدد المطاعم المشارِكة في هذه المبادرة أكثر من 25 مطعمًا من مطاعم واشنطن.

 

المصدر: وكالات