وريورز يتغلب على كافاليرز في افتتاح نهائي كرة السلة الأمريكي

وريورز يتغلب على كافاليرز  في افتتاح نهائي كرة السلة الأمريكي
وريورز يتغلب على كافاليرز في افتتاح نهائي كرة السلة الأمريكي
رياضة

أحرز كيفن دورانت 38 نقطة وسجل ستيفن كوري ست تصويبات ثلاثية ليفوز جولدن ستيت وريورز 113-91 على ضيفه كليفلاند كافاليرز في مباراة من جانب واحد في افتتاح مواجهات نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ولم تصب المباراة المرتقبة بين كافاليرز حامل اللقب ووريورز المصنف الأول المتابعين بخيبة أمل في البداية وشهد الربع الأول المثير تسجيل نقاط رائعة من ليبرون جيمس لاعب كافاليرز ودورانت وجافيل مكجي لاعبي وريورز.

لكن كافاليرز تراجع بمجرد بداية النصف الثاني من اللقاء وأحرز دورانت ثلاثية وسجل أيضا زازا باكوليا لاعب ارتكاز وريورز خلال مسيرة من عشر نقاط بدون رد.

وتأثر كافاليرز الزائر بفقدان الكرة 20 مرة، ليعادل رقما قياسيا في الأدوار الاقصائية ونهائي دوري كرة السلة الامريكي، مقابل أربع مرات فقط لوريورز.

وبعد تقدم وريورز 1-صفر في النتيجة الإجمالية سيلتقي الفريقان مجددا في أوكلاند يوم الأحد في المباراة الثانية بالسلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وأهدر لاعبو وريورز الذين حصلوا على راحة لمدة تسعة أيام الكثير من الفرص السهلة في البداية وقال كوري عن ذلك "أداؤنا في النصف الأول من المباراة لم يكن دقيقا على مستوى الجانب الهجومي وأهدرنا الكثير من الفرص."

وأضاف كوري "لكن دفاعنا ساعدنا حتى وصلنا لايقاعنا".

وهذه هي ثالث مواجهة على التوالي بين وريورز وكافاليرز في نهائي البطولة. وتوقع كثيرون تكرار المواجهة بعد بداية الموسم عقب تعاقد جولدن ستيت مع دورانت.

توج وريورز بلقب موسم 2015 لكنه أهدر تقدمه 3-1 في العام الماضي ليهدي اللقب لكافاليرز.

وقال دورانت عن المنافس "نحن نواجه فريقا كبيرا. نحن في مواجهة البطل. وأنتم تعرفون أنه لن يستسلم".

وهذا هو الفوز رقم 13 على التوالي لوريورز منذ انطلاق الأدوار الاقصائية في منتصف أبريل نيسان الماضي ليعزز الفريق الفائز رقمه القياسي في حين خسر كافاليرز للمرة الثانية فقط خلال هذه المدة.

 

المصدر: وكالات