مشكلة دونالد ترامب مع الغولف

مشكلة دونالد ترامب مع الغولف
مشكلة دونالد ترامب مع الغولف
أخبار أميركا

كل الرؤساء يحق لهم بوقت فراغ يقومون فيه بممارسة هوايتهم. آخر رئيسين من رؤساء الولايات المتحدة يقضون وقت فراغهم بلعب الغولف. كونك رئيساً هي مهمة مرهقة وصعبة وتحتاج بين الحين والآخر أن تريح نفسك من الضغوط.

قام الرئيس ترامب ب 16 زيارة إلى ملاعب الغولف الخاصة به منذ أداء اليمين الدستورية. لم يقم بلعب الغولف في أي زيارة من هذه الزيارات، نحن لا نعرف ما الذي يفعله بالضبط حيث أن البيت الأبيض لا يقدم إلا تفاصيل قليلة جداً عن هذه الرحلات لكن تم تصويره يلعب الغولف في عدد من هذه الزيارات.

مشكلة الرئيس ترامب انه كان ينتقد علنياً عدد جولات الغولف التي لعبها الرئيس باراك أوباما خلال فترة وجوده في البيت الأبيض.

لم يلعب أوباما جولته الأولى من الغولف حتى نهاية هذا الشهر من العام 2009 أي تقريباً 100 يوم من الرئاسة (وفقاً ل مارك نولرMark Knoller الذي يعرف كل شيء يتعلق بالرئاسة فإن الرئيس أوباما لعب 333 جولة غولف خلال الثماني سنوات له كرئيس).

ترامب وعد أثناء حملته الانتخابية انه لن يقوم بلعب الغولف في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية لأنه سيكون مشغولاً في عقد صفقات كبيرة نيابة عن الشعب الأمريكي. حيث صرح ترامب في آب 2016 أثناء حملته الانتخابية "سأعمل من أجلكم. لن يكون لدي وقت للعب الغولف"

إذا حصل وقام بلعب الغولف فإن ترامب وعد بأنه لن يقوم بلعب الغولف مع أصدقائه كما كان يفعل أوباما لكنه سيستخدم ملعب الغولف كغرفة اجتماعات كبيرة في الهواء الطلق حيث سيلعب الغولف مع القادة الأجانب أو مع أعضاء الكونغرس للعمل على إقناعهم بشيء او بغيره بما يخص إدارة البلاد.

صرح ترامب في 7 تشرين الثاني في نيو هامبشاير (New Hampshire) " لقد لعب غولف أكثر من لاعبي بطولات الغولف , 300 جولة انه رقم جيد، الغولف شيء جيد لكن عليك اللعب دائماً من زعماء الدول والناس الذين يمكنهم مساعدتنا، لا تقم باللعب مع أصدقائك كل الوقت".

من الصعب معرفة إذا ما كان ترامب قد التزم بتعهده. نحن نعرف أنه لعب الغولف مع رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي (Shinzo Abe) خلال زيارته على مار أي لاغو (Mar-a-Lago) خلال شهر شباط. لكن مساعدوه يحافظون على سرية المعلومات عما يفعله ترامب خلال زياراته المتكررة لملاعب الغولف.

ترامب الآن متهم بالكذب، لو أنه لم يقل شيئا عن سلفه لكان الأمر عادياً لكن بما أن ترامب هاجم أوباما بلا هوادة بسبب ذهابه لملاعب الغولف، من الصعب أن يستدير ويقول بأن الغولف مهم لأوباما ولكن ليس له.

الغولف هو الغولف ولكن هذا يذكرنا على أن ترامب لا يعتقد بأن ما هو جيد له يمكن أن يكون جيداً لغيره. هو لا يرى أي نفاق في كونه ينتقد لعب أوباما للغولف بينما هو نفسه يقوم باللعب أكثر منه.

مرحباً بكم في عالم التناقضات الذي هو الرئيس ترامب.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا