مرآة ذكية بقياس 27 بوصة

تكنولوجيا

بدأت تطبيقات الذكاء الاصطناعي تأخذ منحى آخر يتجاوز استخداماتها في المساعدات الرقمية مثل أمازون "Alexa" أو "مساعد غوغل"، وآخر هذه الاستخدامات مرآة ذكية بقياس 27 بوصة متعددة اللمس تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتملك تطبيقات مدمجة ومتجر تطبيقات خاصا بها.

وتملك هذه المرآة القدرة على الاتصال بالأجهزة الذكية الأخرى، وتتضمن تقنية التعرف على الوجوه وتقنية التعرف على الصوت الطبيعي، وتدعم استخدامها من أكثر من شخص، وتستطيع تشغيل الفيديو والألعاب، ومن المتوقع أن تطرح للبيع في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووفقا لصفحة الويب الرسمية للشركة المطورة التي تحمل اسم "ديو" (Duo)، فإن الفريق وراء تطويرها يتكون من شخصين، وهما يَعِدان بتطبيقات خاصة بالمرآة مثل تطبيقات أخبار وأخرى للموسيقى، وجميعها تعمل على نظام تشغيل خاص بالمرآة يحمل اسم هوم أو أس (Home OS) سيأتي مدمجا بالقدرة على التحكم بدرجة الحرارة والإضاءة في المنزل.

كما يقول الفريق المطور للمرآة إنها ستأتي بمتجر تطبيقات خاص بها يتيح للمطورين إنشاء تطبيقات حصرية للمرآة الذكية، إلى جانب تطبيقات تعمل بالأوامر الصوتية Instagram وYouTube وغيرها.

لكن قبل التسرع في الطلب المسبق لهذه المرآة الذكية التي يبلغ سعرها 399 دولارا، يجب ملاحظة أن الشركة تقول في موقعها الإلكتروني إنها مدعومة من قبل لايتسبيد فينتشور بارتنرز (Lightspeed Venture Partners) رغم أن الشركة لا تظهر فعليا في قائمة الشركات التي تدعمها محفظة "لايتسبيد فينتشور بارتنرز".

إضافة إلى ذلك فإن بعض المزايا التي تقول الشركة إن المرآة تملكها تختلف أيضا حسب اتجاه النظر إليها، كما يقول الفيديو الترويجي للمرآة بأنها تملك عشر نقاط لمس متعدد، في حين يقول موقع "ديو" إنها تملك خمس نقاط.

 
كلمات مفتاحية
مرآة ذكية

المصدر: وكالات