مجلس الشيوخ يوافق على مناقشة انهاء اوباما كير

مجلس الشيوخ يوافق على مناقشة انهاء اوباما كير
مجلس الشيوخ يوافق على مناقشة انهاء اوباما كير
أخبار أميركا

وافق الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي بفارق بسيط يوم الثلاثاء على بدء مناقشة مشروع قانون لإنهاء قانون الرئيس السابق باراك أوباما للرعاية الصحية المعروف باسم (أوباماكير) لكن جهود الحزب التي بدأت قبل سبع سنوات لإنهاء هذا القانون مازالت تواجه عقبات شاقة.

ووصل مجلس الشيوخ إلى طريق مسدود بعد تعادل المعارضين والمؤيدين لمناقشة القانون بواقع 50 عضوا لكل من الفريقين مما أجبر نائب الرئيس مايك بنس على التدخل والإدلاء بصوته لإنهاء المأزق.وحققت هذه النتيجة ارتياحا كبيرا للرئيس دونالد ترامب الذي حث بقوة أعضاء حزبه الجمهوري في الأيام الأخيرة على الالتزام بتعهدات الحزب خلال الحملة الانتخابية بإلغاء أوباماكير الذي تم إقراره في 2010 . وبعد دقائق من التصويت وصفه ترامب بأنه "خطوة كبيرة".

ولكن الفوز بفارق متواضع في مسألة إجرائية بسيطة أثار تساؤلات بشأن ما إذا كان باستطاعة الجمهوريين حشد الأصوات اللازمة لإجازة أي من الأساليب المختلفة لإلغاء أوباماكير. ويشعر المعتدلون بقلق من أن يكلف إلغاء أوباماكير الأمريكيين من أصحاب الدخول المنخفضة تأمينهم الصحي ويشعر المحافظون بقلق من أن مشروعات القوانين المقترحة لا تذهب إلى مدى بعيد بما يكفي لإنهاء أوباماكير تماما.

 

 

المصدر: وكالات