ماذا ارتدت السيدة الأولى في زيارتها للسعودية

ماذا ارتدت السيدة الأولى في زيارتها للسعودية
ماذا ارتدت السيدة الأولى في زيارتها للسعودية
منوعات

كانت لافتة تلك اللحظة التي أطلّت بها السيدة الأولى ميلانيا ترامب من الطائرة الرئاسية الأميركية في مطار العاصمة السعودية الرياض، وهي ترتدي بذلة سوداء مزينة بحزام ذهبي عند الخصر، جذبت أنظار السعوديين ولاقت ثناءً واسعاً.

اختيارات ميلانيا لأزيائها التي ارتدتها خلال الجولة الأولى للرئيس الأميركي دونالد ترامب في الرياض، انتشرت على الصحف المحلية السعودية، وعلى مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

الزي الأسود الذي وصلت به ميلانيا إلى السعودية، يُعتقد أنه بذلة من ستيلا مكارتني، ويُقدر سعره بـ1495 دولاراً، ويشبه إلى حد كبير العباءة.

ولم يكن اختيار ميلانيا لهذه الملابس صدفة، بل متعمداً وفق ما تؤكد المتحدثة باسمها، ستيفاني غريشام في حديثها لشبكة سي إن إن الأميركية.

وأضافت: "إذا نظرتم إلى أسلوبها، ستجدون أنَّه كان مُعبِّراً كثيراً عنها وعن أزيائها، ولكن كان يراعي المكان والأمة المضيفة بالتأكيد".

أما في مساء السبت 20 مايو/أيار، ارتدت ميلانيا ثوباً أرجوانياً طويلاً ذا أكمام طويلة أيضاً.

ويوم الأحد 21 مايو/أيار، قامت ميلانيا ببعض الرحلات المنفردة في الرياض، حيث زارت المدرسة الأميركية الدولية والمركز النسائي في جنرال إلكتريك، مرتدية فستاناً زيتي اللون كالمعطف يغطي الركبتين.

ويبدو أن اختيار كل من ميلانيا وإيفانكا لأزيائهما في السعودية لاقى استحساناً رغم قراراهما بعدم ارتداء الحجاب، مثل زوجة الرئيس الأميركي السابق ميشيل أوباما، التي رافقته في زيارة تعزية بالملك عبد الله في يناير/كانون الثاني 2015.

لكن في ذاك الحين، غرّد دونالد ترامب رافضاً: "يقول كثيرون إنَّ قرار السيدة ميشيل أوباما عدم ارتداء حجاب في السعودية كان رائعاً، لكن ذلك أهانهم. ولدينا كفايتنا من الأعداء".

 

 
كلمات مفتاحية
ميلانيا ترامب

المصدر: وكالات