لوس انجلوس تعلن ترشحها لاستضافة أولمبياد 2028

لوس انجلوس تعلن ترشحها لاستضافة أولمبياد 2028
لوس انجلوس تعلن ترشحها لاستضافة أولمبياد 2028
رياضة

أعلنت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية رسميا ترشيحها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية (2028) بعد قليل من تأكيد مسؤولين فيها التوصل مع اللجنة الأولمبية الدولية إلى اتفاق في هذا الاتجاه.

وجاء في بيان رسمي، اليوم الاثنين، "تعلن لجنة ترشيح لوس أنجلوس للألعاب الأولمبية والبارالمبية وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الاثنين، عن نيتها بأن تقوم لوس أنجلوس باستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية عام 2028، وموافقتها على توقيع عقد المدينة المضيفة لـ2028".

وكانت لوس أنجلوس في السباق مع باريس لاستضافة أولمبياد 2024، على أن تعرف هوية المدينة المضيفة في 13 سبتمبر/أيلول في ليما.

لكن لوس أنجلوس ألمحت مرارا إلى إمكانية استضافتها الألعاب عام 2028 عندما اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرار المنح المزدوج لتنظيم الألعاب خلال اجتماع سبتمبر/أيلول في العاصمة البيروفية.

وأوضح البيان "بموجب بنود الاتفاق مع المدينة المنظمة للألعاب عام 2028، تقدم اللجنة الأولمبية الدولية مبالغ مالية إلى اللجنة المنظمة في لوس أنجلوس نظرا لفترة التخطيط الطويلة (بالنسبة إلى ألعاب 2024)، وكذلك بهدف زيادة ودخول الشباب إلى البرامج الرياضية في مدينة لوس أنجلوس في السنوات التي تفصلنا عن إقامة الألعاب فيها".

وتابع البيان "مساهمة اللجنة الأولمبية الدولية تصل إلى 1.8 مليار دولار، وقد تزيد إلى ملياري دولار حسب تقييم لجنة ترشيح لوس أنجلوس إذا ما أخذ في الاعتبار تجديد عقود الرعاية وإقامة صفقات تسويقية جديدة".

وقالت لجنة الترشيح الأميركية إن "مجلس مدينة لوس أنجلوس والهيئة الإدارية للجنة الأولمبية الأميركية سينظرون في الاتفاق من أجل الموافقة عليه في أغسطس/آب".

 

المصدر: وكالات