لمواطني الدول السبعة هذه هي الفرصة المناسبة للسفر قبل الاستئناف

لمواطني الدول السبعة هذه هي الفرصة المناسبة للسفر قبل الاستئناف
لمواطني الدول السبعة هذه هي الفرصة المناسبة للسفر قبل الاستئناف
أخبار أميركا

أصدرت محكمة سياتل بولاية واشنطن يوم الجمعة 3 شباط 2017، قرارا يقضي بإيقاف العمل المؤقت بقرار الرئيس دونالد ترامب التنفيذي المتعلق بتعليق الهجرة للاجئين والزائرين من سبع دول.

ونصت المحكمة في قرارها على تطبيق الإيقاف المؤقت في عموم الولايات الأميركية.
وجعل قاضي سياتل، جيمس روبرت، حكمه يسرى على الفور الجمعة.

وقال بوب فيرجسون المدعي العام لولاية واشنطن إن "هذا القرار يوقف الأمر التنفيذي الآن." وأضاف أنه يتوقع أن تحترم الحكومة الاتحادية الحكم.
ووفقا لوكالة رويترز، فقد أقامت الطعن ولاية واشنطن وانضمت إليها فيما بعد ولاية مينيسوتا.

وبالفعل صدر القرار بشكل رسمي عن وزارة الخارجية الأميركية اليوم السبت 4 شباط وهذا نص القرار:

https://goo.gl/N24N8G

ولكن توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء الحكم الذي أصدره القاضي الفدرالي جيمس روبارت بتعليق العمل بمرسوم الرئيس الخاص بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن "رأي هذا الذي يسمى بالقاضي، الذي ينزع عن بلادنا سلطة إنفاذ القانون، سخيف وسوف يُلغى". وأضاف: "عندما لا تستطيع دولة أن تحدد من يمكنه أن يدخلها ويخرج منها بدوافع الأمن والأمان فإنها مشكلة كبرى". وتابع: "المثير للاهتمام أن بعض دول الشرق الأوسط تتفق مع الحظر. هم يعرفون أنه إذا تم السماح لأشخاص بعينهم بالدخول فهذا معناه الموت والدمار".

وكان البيت الأبيض أعلن أن وزارة العدل "تعتزم الطعن في أقرب وقت ممكن في هذا الحكم وستدافع عن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس ونعتقد أنه قانوني ومناسب". وأضاف بيان البيت الأبيض أن "أمر الرئيس يهدف إلى حماية الوطن ويتمتع الرئيس بسلطة دستورية وتقع عليه مسؤولية حماية الشعب الأمريكي".

لذا في حال كنت تملك تأشيرة صالحة للسفر فهذا هو الوقت المناسب قبل الاستئناف والعودة للمنع مجدداً.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا