لأول مرة القطط تنافس الكلاب في عالم الجمال والاناقة

منوعات

في مسابقة يتبارى فيها الكلاب تختار لجنة تحكيم اسم أفضل كلاب العالم في الجمال والأناقة. وتقام هذه المسابقة في مدينة نيويورك منذ 141 عاما. وينظمها " نادي كانيل الأمريكي". وتشارك في دورة هذه السنة كلاب جيء بها من عدة بلدان وتمثل 130 سلالة.

وقد سمح المشرفون على المسابقة لأول مرة لأربعين قطا بالمشاركة في إحدى فعالياتها من خلال عرض قدمته أمام الجمهور وأظهرت من خلاله أنها قادرة على منافسة الكلاب في الأناقة والجمال.

الملاحظ أن كثيرا من سكان نيويورك وزوار فعاليات المسابقة يقتنون تذاكرهم أحيانا قبل تنظيم المسابقة بأشهر. ويبلغ سعر التذكرة الواحدة 32 دولارا بالنسبة إلى الراشدين و15 دولارا لدى الأطفال.

ومن الأسباب التي تجعل سكان نيويورك يحرصون على حضور فعاليات المسابقة المتعددة أن قرابة 60 في المائة منهم من غير المتزوجين أو من الذين يعيشون بمفردهم. ويعمد الكثيرون منهم إلى كسر معاناة الوحدة عبر تربية الكلاب والقطط.

وقد اتخذت بلدية نيويورك منذ فترة طويلة إجراءات صارمة تسمح في الوقت ذاته لهذه القطط والكلاب بالتنزه في حدائق المدينة والمشي في شوارعها والترويح عن نفسها في مقاه ونواد ومراقص خاصة وبالحفاظ أيضا على الأمن والنظافة.

تجدر الإشارة إلى أن سكان مدينة نيويورك دأبوا منذ زمن بعيد على تعويد كلابهم وقططهم على وضع جوارب وألبسة ونظارات تشبه إلى حد كبير تلك التي يستوحي منها مصممو عروض الأزياء والأناقة إبداعهم

 

المصدر: مونت كارلو الدولية