قصة عائلة مسيحية سورية أرثودوكسية تم منعها من الدخول

قصة عائلة مسيحية سورية أرثودوكسية تم منعها من الدخول
قصة عائلة مسيحية سورية أرثودوكسية تم منعها من الدخول
أخبار أميركا

هذه القصة حصلت اليوم السبت 28 كانون الثاني 2017 مع عائلة مسيحية مكونة من أخين مع زوجاتهم وأطفالهم و16 حقيبة سفر، قدمو من سورية عن طريق لبنان بعد انتظار 15 عاماً لمعاملة لم الشمل.
سافرو عن طريق الخطوط القطرية من بيروت إلى الدوحة ومن ثم إلى مطار فيلادلفيا حيث تم إخبارهم بأنه تم رفض دخولهم بسبب قرار ترامب الذي يمنع دخول السوريين و 6 جنسيات أخرى.
سرمد عسلي وهو من الأقرباء كانو في انتظارهم بالمطار حيث تم إخباره بأن أقربائه لن يسمح لهم بالدخول، وبالفعل تم إرجاعهم على الفور.
أحد الأخوة الذين تم ترحيلهم أخبره فيما بعد بأنه تم منعهم من استخدام الموبايل أو الإنترنت حتى وصولوهم للطائرة.

لقد بدأت رحلة هذه العائلة مع الهجرة منذ عام 2003 حيث قدموا طلب لم شمل للقدوم إلى أميركا بفيزا هجرة من نوع F4 وهي خاصة بالأخوة والأخوات المتزوجين، واستمر الأمر 13 سنة حتى شهر كانون الأول 2016 حيث سافرو إلى الأردن لإجراء الفحوصات والمقابلة وحصلوا على أوراقهم في شهر كانون الأول 2016.

سافرو بعدها إلى سورية لأخذ أغراضهم وتجهيز بيوتهم تحضيراً للسفر، ولكن لحظهم العاثر فقد صادف موعد سفرهم مع قرار ترامب الأخير وتم إرجاعهم.

حالياً أمور هذه العائلة معلقة ريثما يتم إيجاد طريق قانوني لهم، يحاول النائب الجمهوري Charlie Dent مساعدتهم بالتواصل مع السلطات والمحامين وهو يأخذ هذه القضية على محمل الجد كما أن محافظ فيلادلفيا Jim Kenney أصدر بياناً بهذا الخصوص ويحاول المساعدة أيضاً.
يقول أقرباء العائلتين أنهم يشكرون الجميع على مساعدتهم وهذه هي أميركا التي يحبونها والتي يفخرون بالانتماء لها ويتمنون أن تنتهي هذه القضية بأسرع وقت ممكن.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا