شيكاغو بولز يهزم بوسطن سيلتيك وواشنطن ويزاردز يتابع انتصاراته

شيكاغو بولز يهزم بوسطن سيلتيك وواشنطن ويزاردز يتابع انتصاراته
شيكاغو بولز يهزم بوسطن سيلتيك وواشنطن ويزاردز يتابع انتصاراته
رياضة

أسقط شيكاغو بولز ضيفه بوسطن سلتيكس 104-103، وحقق واشنطن ويزاردز فوزا جديدا على حساب مضيفه انديانا بيسرز 111-98 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أول من أمس الخميس عشية توقف البطولة لمدة اسبوع بسبب إقامة مباراة كل النجوم.

في المباراة الأولى، تكفل الجناح جيمي باتلر بإلحاق الهزيمة العشرين ببوسطن، متصدر مجموعة الأطلسي الشرقية (37 فوزا) في غياب زميله دواين وايد للمباراة الثالثة على التوالي بسبب المرض.

وحصل باتلر، أفضل مسجل في صفوف شيكاغو (29 نقطة)، في الثواني الأخيرة على رميتين حرتين إثر خطأ غير واضح إرتكبه ماركوس سمارت عندما كان بوسطن متقدما بفارق نقطة واحدة (103-102)، ونجح في التسجيل مانحا فريقه الفوز الثاني على التوالي والثامن والعشرين (مقابل 29 خسارة) صعد به إلى المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية.

وقال باتلر بعد الفوز "يجب ان نستمر بنفس الأداء الذي قدمناه في المباراتين الأخيرتين. إذا لعبنا هكذا، يمكننا ان نحقق أشياء جيدة".

ولم يكن ايزياه توماس، أفضل مسجل في صفوف بوسطن بنفس الرصيد (29 نقطة)، راضيا عن قرارات حكام اللقاء رغم انه تجاوز حاجز الـ20 نقطة للمرة الحادية والأربعين على التوالي، متفوقا على نجم بوسطن السابق جون هافليشيك الذي حقق هذا الأمر في 40 مباراة متتالية بين تشرين الثاني (نوفمبر) 1971 وكانون الثاني (يناير) 1972.

ودافع هافليشيك، الذي عرف بـ"هوندو"، وهو لقب مستوحى من فيلم لجون واين يحمل هذا الأسم، عن ألوان بوسطن 16 عاما وأحرز معه اللقب 8 مرات ودخل قاعة مشاهير كرة السلة في 1984.

وسيشارك ايزياه توماس للمرة الأولى في مسيرته في مباراة كل النجوم احتياطيا في تشكيلة المنطقة الشرقية.
وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المنطقة الشرقية التي يتصدرها كليفلاند كافالييرز بطل الموسم الماضي (39 فوزا مقابل 16 خسارة)، تغلب واشنطن ويزاردز على انديانا في عقر داره بفارق كبير وصل الى 13 نقطة.

وسيطر واشنطن على المجريات منذ البداية وانهى الارباع الثلاثة الاولى في مصلحته (34-27 و28-25 و28-25) قبل التعادل في الاخير (21-21)، ليحقق فوزه الحادي عشر في آخر 12 مباراة والرابع والثلاثين (مقابل 21 هزيمة)، معززا موقعه في المركز الثالث خلف كليفلاند وبوسطن.

ويدين واشنطن بهذا الفوز الى اوتو بوتر (25 نقطة) وجون وول (20 نقطة)، فيما كان بول جورج (17 نقطة و7 متابعات) ومايلز ترنر (17 نقطة و9 متابعات) الابرز في صفوف انديانا الذي مني بخسارته السادسة على التوالي والثامنة والعشرين في البطولة (مقابل 29 فوزا)، وبات مهددا بفقدان المركز السادس في المنطقة لمصلحة شيكاغو وديترويت بيستونز (27 فوزا و30 خسارة)

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا