سياسة ترامب تجاه المسلمين كارثية

سياسة ترامب تجاه المسلمين كارثية
سياسة ترامب تجاه المسلمين كارثية
أخبار أميركا

أشارت مجلة فورين بوليسي الأميركية إلى تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب المناوئة للمسلمين منذ حملته الانتخابية، وقالت إنه يتبع سياسة كارثية ضد المسلمين، وإن الإسلام لا يشكل خطرا على الغرب.

وأضافت أن شخصيات مناوئة للإسلام تولت مناصب في إدارة الرئيس ترامب وصارت مسؤولة عن صنع السياسات الرئيسية في البلاد، وأن من بين هذه الشخصيات المثيرة للقلق ستيفن بانون المستشار الخاص للرئيس ترامب وآخرين.

وقالت إن بانون ينذر بصراع الحضارات ومغرم باليمينيين المصابين بالرهاب من الأجانب أو الذين يبدون كراهية واضحة ضدهم مثل زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبان وبالمستبدين مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت إنه إذا كان العالم الإسلامي كله يهددنا جميعا، فهل يمكن لهؤلاء القادة البغيضين النضال من أجل الدفاع عن الحضارة الغربية ضد جحافل المسلمين الزاحفة إلينا؟ وأضافت أن السياسة الخارجية لإدارة الرئيس ترامب تتناقض مع الواقع.

وأضافت أن الأهم عند وضع أي استراتيجية بهذا الخصوص هو معرفة التهديدات وفرص حدوثها، ومن ثم وضع السياسات الكفيلة بنزع فتيلها، لا أن نجعل من العالم الإسلامي كله عدوا لنا وذلك من خلال نظرنا عبر صدام الحضارات.

وقالت إن أمام الولايات المتحدة تحديات أكثر خطورة، ولا داعي لاستنزاف القوة والثروة في قضايا لا تهم المصالح الأميركية.

 
كلمات مفتاحية
ترامب الاسلام

المصدر: الجزيرة