حظر دخول موظفي غوغل إلى الولايات المتحدة الأميركية

حظر دخول موظفي غوغل إلى الولايات المتحدة الأميركية
حظر دخول موظفي غوغل إلى الولايات المتحدة الأميركية
أخبار أميركا

قامت شركة جوجل بإرسال رسالة تستدعي ما يقارب المئة من موظفيها الذين يعلمون بالخارج وينطبق عليهم قرار ترامب لتطالبهم فيها بالإسراع والعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى لا يخاطرون بعدم القدرة للدخول إلى أمريكا لاحقاً على الرغم من حصولهم على تأشيرة عمل مناسبة وصالحة، وهذه الخطوة تأتى بعد قرار الرئيس الأمريكى ترامب الخاص بالتعامل مع اللاجئين والذى يفرض قيودا مشددة أو حظرا نهائيا على دخول البلاد.

 

وانتقد المدير التنفيذى لشركة جوجل هذا القرار خلال المذكرة التى أرسلها لحوالى 100 موظف هام بالشركة، حيث قال لهم: "عودوا إلى الولايات المتحدة الآن" إنه مؤلم أن نرى تأثير هذا القرار على زملائنا، لقد كانت وجهة نظرنا دائما بشأن قضايا الهجرة معروفة علنا، وسنواصل الدفاع عنها.

 

وقالت المتحدثة باسم جوجل فى بيان لها "نحن قلقون بشأن تأثير هذا القرار وأى مقترحات يمكن أن تفرض قيودا على موظفين وأسرهم، أو أن تخلق حواجز تمنع شركات التكنولوجيا غير قادرة على جذب المواهب الكبيرة داخل الولايات المتحدة". وكان الرئيس الأمريكى وقع على قرار بحظر دخول كل المواطنين من عدد من الدول العربية ذات الغالبية المسلمة التى تشمل السودان، سوريا، العراق، ليبيا، الصومال، اليمن وإيران لمدة 90 يوما، حتى لو كان لدى الشخص من هذه الدول المحظورة تأشيرة دخول صالحة أو بطاقة green card.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا