حظر إلكتروني من ترامب على 8 دول ذات أغلبية مسلمة

حظر إلكتروني من ترامب على 8 دول ذات أغلبية مسلمة
حظر إلكتروني من ترامب على 8 دول ذات أغلبية مسلمة
أخبار أميركا

منعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسافرين بالجو من ثمان دول شرق أوسطية وشمال إفريقية من حمل أجهزة إلكترونية معهم إلى الولايات المتحدة.

شركات الطيران الأمريكية لن تتأثر بهذا القرار والذي يتضمن كل الأجهزة الالكترونية الأكبر حجما من اجهزة الهاتف المحمول.

قرار الحظر سيمنع المسافرين من إحضار الكمبيوترات المحمولة, أجهزة الأيباد والكاميرات في حقائب اليد وسيؤثر هذا القرار على 12 شركة طيران على الأقل.

يُعتقد بأن القرار سيطبق على الرحلات المباشرة الى الولايات المتحدة من 10 مطارات في ثمانية بلدان التي يعتقد أنها ستتضمن الأردن, مصر, السعودية والإمارات العربية المتحدة.

حللت بعض المصادر الرحلات المباشرة التي تأتي من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووجدت 12 شركة طيران غير أمريكية تطير من المنطقة إلى الولايات المتحدة: أريك اير (Arik Air) من لاغوس (Lagos), المصرية من القاهرة, الاماراتية من دبي واثينا, الاثيوبية (Ethiopian) من اديس ابابا(Addis Ababa), لوم (Lome) من توغو (Togo) ودوبلن (Dublin), الاتحاد من أبو ظبي, الكويتية من الكويت, القطرية من الدوحة, الملكية من الدار البيضاء, الملكية الاردنية من عمان, السعودية من جدة والرياض, الجنوب الافريقية (South African) من جوهانسبرغ (Johannesburg) وداكار والتركية من اسطنبول.

لم يصرح عن سبب هذا القرار حيث رفض متحدث باسم الأمن الداخلي التعليق كما رفض متحدث باسم إدارة أمن النقل التعليق على القرار.

أوضح الطيران الملكي الاردني بأن التجهيزات الطبية مستثناة من الحظر. كل شيء آخر يجب أن يكون مع الأمتعة الخاضعة للفحص.

وأعلن الطيران الملكي الأردني في تغريدة له أن تفاصيل الحظر الالكتروني ستورد قريبا.

الاجهزة المحظورة تتضمن اجهزة الكمبيوتر المحمولة, الاجهزة اللوحية, الكاميرات, مشغلات الدي في دي وأجهزة الألعاب الاكترونية ... الخ يمكن أن تحمل مع الأمتعة التي سيتم فحصها.

أعتمد هذا الاجراء خوفاً من هجمات إرهابية محتملة لكن بعض الخبراء علق بأن وضع الجميع لاجهزتهم الالكترونية ضمن حقائبهم التي ستفحص سيشكل مشكلة كبيرة.

 
كلمات مفتاحية
حظر الكتروني

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا