حرائق غابات كاليفورنيا تنتشر سريعاً ويزداد نطاقها

حرائق غابات كاليفورنيا تنتشر سريعاً ويزداد نطاقها
حرائق غابات كاليفورنيا تنتشر سريعاً ويزداد نطاقها
أخبار أميركا

قال مسؤولون يوم الأحد أن حرائق الغابات  اتسع نطاقها خلال الليل لتأتي على آلاف الكيلومترات من الأراضي المنحدرة قرب الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وساهمت درجات الحرارة المرتفعة والعشب الجاف على اندلاع عشرات الحرائق في غرب وجنوب غرب الولايات المتحدة.

وذكرت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا أن حريق ألامو أتى على نحو 23900 فدان في المنطقة الواقعة على الحدود بين مقاطعتي سان لويس أوبيسبو وسانتا باربارا على بعد بضعة أميال من مدينة سانتا ماريا. وتزيد تلك المساحة عما التهمه الحريق حتى مساء السبت والتي بلغت 19 ألف فدان.

وقالت الإدارة إن الجهود أسفرت عن احتواء نحو عشرة بالمئة فقط من الحريق.

وأمرت السلطات يوم السبت مئات الأشخاص بإخلاء منازلهم في الوديان النائية التي تضررت من الحريق. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات. وقال مسؤولون من مقاطعة سانتا باربرا إن المئات من رجال الإطفاء يحاولون منع الحريق من الوصول إلى مواقع لإنتاج النبيذ إلى الجنوب وخطوط لنقل الكهرباء إلى الجنوب الشرقي.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية يعد حريق ألامو واحدا من بين 50 حريقا كبيرا خارجا عن السيطرة في الولايات الغربية للبلاد.

وضربت كاليفورنيا موجة شديدة الحرارة في الأيام الماضية. ويوم السبت تسبب حريق طال محطة لتوليد الكهرباء في لوس أنجليس في قطع الكهرباء عن 140 ألفا من السكان بعد يوم ثان من ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 32 درجة مئوية.

 

 
كلمات مفتاحية
كاليفورنيا حريق

المصدر: وكالات