تعرف على أنواع الفيز الدراسية والفرق بينها

تعرف على أنواع الفيز الدراسية والفرق بينها
تعرف على أنواع الفيز الدراسية والفرق بينها
مقالات وآراء

هناك ثلاث أنواع لتأشيرات الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك كطالب دولي قادم للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية التقدم إليها وهي اف1(F1 Visa)، جي1(J1 Visa) وإم 1 (M1 Visa). الفيز من نوع اف1 وجي1 تسمح بإمكانية التوظيف في الولايات المتحدة خلال فترة الإقامة بينما فيزا من نوع إم1 لا تسمح بذلك. يجب أن تكون على دراية بأنواع الفيز، كيف يؤثرون على تمويلك خلال إقامتك في الولايات المتحدة وكيفية تقديم الطلب وإجراءات الوصول.

أنواع تأشيرات الدخول للطلاب الدوليين:

اف1 فيزا F1 Visa (الدراسات الاكاديمية)
تأشيرة اف1 هي للدراسات الأكاديمية. تصدر فيزا ف1 للطلاب الذين يحضرون برامج أكاديمية أو برنامج لغة إنكليزية. فيز اف1 هي إلى حد بعيد الفيز الأكثر شيوعا للطلاب الدوليين في الولايات المتحدة. طلاب فيز ال ف1 يحب أن يحافظوا على الحد الأدنى من الدورة بالنسبة لطلاب بدوام كامل. فيز اف 1 تسمح بعمل بدوام جزئي ضمن حرم الجامعة (أقل من 20 ساعة أسبوعياً)، بالإضافة إلى ذلك يمكن للطلاب بالعمل على التدريب العملي الاختياري (OPT) لمدة تصل إلى سنة واحدة بعد إتمام برنامجهم الأكاديمي. يتوقع من الطلاب إتمام دراستهم بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية على النموذج أي-20 (I-20 form) (شهادة الأهلية لحالة طالب غير مهاجر).

جي1 فيزا J1 Visa (التدريب العملي)
تأشيرة جي1 تصدر للطلاب الذين يحتاجون تدريب عملي غير متوفر في بلدانهم لإتمام دراستهم الاكاديمية. نظام جي 1 يماثل نظام اف1 بالنسبة للعمل، مع قيود مماثلة، ما دام الأذن متوفر من قبل كفيل برنامج التبادل.

فيزا ام1 M1 Visa (غير اكاديمية/ الدراسات المهنية)
تأشيرة ام1 تصدر للطلاب الذين ينوون حضور برنامج غير أكاديمي أو تدريب مهني. حاملو فيزا ام1 للبرامج التقنية والمهنية غير مسموح لهم العمل خلال فترة الدراسة. يجب أن يمتلك المتقدم لفيزا ام1 إثبات أنه قادر على دفع رسوم الدراسة والسكن لكل المدة التي سوف يعيشونها في الولايات المتحدة.

 
كلمات مفتاحية
التعليم في أمريكا

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا