ترامب يقول للمسيحيين السوريين سوف نساعدكم ولكم الأولوية

أخبار أميركا

يقول ترامب في مقابلة خاصة مع قناة CBN News أن المسيحيين السوريين تعرضوا لمعاملة فظيعة كما أشار إلى أنه اذا كنت مسيحياً في سوريا فسيكون من الصعب جداً على الأقل أن تدخل إلى الولايات المتحدة أما إذا كنت مسلماً بإمكانك الدخول والسبب وراء كون الأمر غير عادل لذا سوف نساعدهم.
كما قال ترامب إن المسلمين كان يسمح لهم بالدخول في حين أن المسيحين يمنعون.

حسب قناة ال CNN فإنه إذا نظرنا للأعداد الكلية للاجئين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة، المسلمين مقابل المسيحيين، في 2016 دخل 38901 من المسلمين مقابل 37521 من المسيحيين. هذا من العالم كله.
أما اذا نظرنا تحديداً إلى سوريا فإن 99 بالمئة منهم من المسلمين وأقل من 1 بالمئة من المسيحيين لكن ذلك يعود إلى أن المسلمين هم الغالبية بسوريا. فآخر الأرقام التي لدينا تشير إلى وجود 93 بالمئة من المسلمين في سوريا مقابل خمسة بالمئة من المسيحيين.

كما تقول قناة CNN أن العديد من المسيحيين هربوا من البلاد بسبب المخاطر التي تحدث عنها ترامب والتي تركزت بشكل كبير في دمشق. ترامب أشار أو قال بوضوح إن الولايات المتحدة جعلت دخول المسيحيين أمراً صعباً لكن الحقيقة هي أن أمريكا لا تنظر إلى الديانة ولا تعطي أياً من المسلمين أو المسيحيين الأفضلية بسبب الديانة، وإنما تنظر إلى وضع اللاجئ. وسبب وجود عدد أكبر من المسلمين الذين يدخلون الولايات المتحدة يعود لهروب أعداد كبيرة منهم من سوريا وليس تفضيل الولايات المتحدة للمسلمين على المسيحيين.

قالها ترامب بشكل واضح "سوف نساعدهم We are going to help them" ولكن هل سيفعلها وكيف ذلك.
الجواب ستكشف عنه الأيام القادمة فلننتظر.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا