ترامب يصرح عبر تويتر خططه بتسليم أولاده إدارة شركته

ترامب يصرح عبر تويتر خططه بتسليم أولاده إدارة شركته
ترامب يصرح عبر تويتر خططه بتسليم أولاده إدارة شركته
اقتصاد

أكبر أولاد دونالد ترامب دونالد جونيور (.Don Jr) وايريك ترامب (Eric Trump) سوف يديرون عقاراته ومنتجعاته بينما هو في المكتب الرئاسي، هذا ما أعلنه الرئيس المنتخب. كما أكد بأن لا صفقات جديدة لشركاته ستعقد خلال وقت اقامته في المكتب الرئاسي.


في سلسلة تغريدات قراب منتصف الليل ترامب أكد مع انه ليس مجبرا قانونيا على التنحي عن ادراة شركاته بصفته رئيسا للولايات المتحدة الا انه سوف يقوم بذلك ليصب تركيزه على أمور الرئاسة.

التغريدات هي الفصل الأخير في الملحمة المستمرة للرئيس المنتخب وشركاته، أكثر من 500 منشأة مستقلة يجتمعون لتشكيل منظمة ترامب. شركاته تعمل في العشرات من الصناعات المختلفة حول العالم خالقة فرصة لا تفوت لتضارب المصالح بينا هو رئيس للولايات المتحدة.

حتى هذه اللحظة لا ترامب ولا فريقه الانتقالي اوضحوا ما قد عناه عندما قال " لا صفقات جديدة ". ولا رجال الاعمال أشاروا الى ان لديه خطط لبيع ممتلكاته خارج الولايات المتحدة قبل ان يتسلم مكتب الرئاسة.

حقيقة عدم ذكره لابنته البكر ايفنكا ترامب (Ivanka Trump) تشير الى انها سوف تترك الشركة كما ذكر سابقا. هي وزوجها جاريد كوشنر (Jared Kushner) يستعدون لاستلام مناصب في إدارة ترامب وفقا لمراقبين سياسيين.

لكن وكالعديد من تغريدات ترامب، لم يتناول في تصريحاته يوم الاثنين الأسئلة الكبيرة التي المتعلقة بتجارته والمستنقع الأخلاقي الواقعة فيه.

بعد عدة دقائق من تغريداته المتعلقة بشركاته، ترامب كتب بانه سيعقد مؤتمر صحفي قريبا للإجابة على هذه الأسئلة. لكن مضى الان أكثر من شهر منذ انتخابه ولم يقم بعقد هذا المؤتمر بعد.

الوعد بمؤتمر صحافي أتى بعد اعلان سابق لترامب انه سيعقد موجز صحافي في 15 كانون الأول ليكشف عن خططه لمعالجة تضارب مصالح محتمل. مسؤولو الانتقال على أية حال صرحوا يوم الاثنين انه تم تأجيل الموجز وسوف يعاد جدولته لوقت ما في كانون الثاني لكنهم لم يعلنوا أي تاريخ.

" مع الكثير من الخصائص المميزة والكيانات الناجحة، نقل الإعلان الى شهر كانون الثاني يضمن للفريق القانوني متسع من الوقت لضمان وضع البروتوكول المناسب ليبقى تركيزه الأساسي على البلد وتنفيذ اجندته الطموحة" كتب شون سبايسر (Sean Spicer) متحدث باسم اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في رسالة الكترونية لصحيفة واشنطن بوست (The Washington Post).

 
كلمات مفتاحية
ترامب تويتر

المصدر: The Huffington Post