ترامب يرضخ للضغوط ويعلق على حادث قتل رجلين دافعا عن مسلمة

ترامب يرضخ للضغوط ويعلق على حادث قتل رجلين دافعا عن مسلمة
ترامب يرضخ للضغوط ويعلق على حادث قتل رجلين دافعا عن مسلمة
أخبار أميركا

أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل رجلين طعنا أثناء دفاعهما عن امرأتين إحداهما مسلمة محجبة، هاجمهما رجل معروف بميوله العنصرية في مدينة بورتلاند الأمريكية.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "الهجمات العنيفة في بورتلاند الجمعة غير مقبولة. الضحيتان كانا يقفان في وجه الكراهية وعدم التسامح. صلواتنا لهما".

ويرى خبراء أن تغريدة ترامب تأتي بعد تزايد الضغوط على الرئيس لإدانة الجريمة التي راح ضحيتها الرجلان اللذان وصفهما الإعلام المحلي بـ"الأبطال".

وقتل ريكي جون بيست (53 عاما) وتاليسين نامكاي ميشي (23 عاما) نحرا الجمعة على يد رجل كان يوجه الشتائم لشابتين إحداهما محجبة، بينما كان الجميع على متن "ترامواي" (حافلة ركاب) في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

كما طعن شخص ثالث هو ميكا فلتشر (21 عاما) أيضا من المهاجم نفسه، ولا يزال في المستشفى، إلا أن حالة مستقرة.

وأعلنت شرطة بورتلاند أن القاتل يدعى جيريمي كريستيان (35 عاما) وقد اعتقل ووجهت إليه تهمة القتل، وتبحث في ما إذا كان تحرك بدوافع "إيديولوجية متطرفة".

ورجحت تحقيقات سابقة أن القاتل ينتمي لمجموعات عنصرية تؤمن بتفوق العرق الأبيض، ونشرت صور لناشطين على مواقع لتواصل وهم يؤدون التحية النازية خلال تجمع في بورتلاند الشهر الماضي.

 

 

المصدر: وكالات