ايفانكا ترامب في مؤتمر القمة الاقتصادية للسيدات

ايفانكا ترامب في مؤتمر القمة الاقتصادية للسيدات
ايفانكا ترامب في مؤتمر القمة الاقتصادية للسيدات
أخبار أميركا

ايفانكا ترامب سوف تزور ألمانيا للمشاركة في مؤتمر قمة يعقد حول التمكين الاقتصادي للمرأة.

تلقت “الابنة الأولى” دعوة من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل خلال زيارة ميركل الأخيرة للبيت الأبيض.

سوف ينعقد مؤتمر القمة العشرين للمرأة، الذي هو عبارة عن جهد يركز على النساء ضمن مجموعة البلدان العشرين، في برلين في أواخر نيسان/إبريل. وترامب، التي تعمل موظفة بدون أجر في البيت الأبيض وتحمل لقب مساعدة الرئيس، لا تزال تعمل على إعداد برنامج رحلتها إلى برلين. وهي تأمل بأن تتمكن من الاطلاع على برامج التدريب الصناعي الناجحة هناك خلال زيارتها.

وكان الرئيس ترامب قد تحدث عن هذه الخطط خلال اجتماع عقده مع مجموعة من صاحبات الأعمال الصغيرة في 27 آذار/مارس. وأشاد بجهود ابنته في مجال السياسات الاقتصادية للمرأة، قائلا: “إنها سوف تعمل على قضايا مماثلة مع المستشارة ميركل. وهذا سيكون مثيرًا جدًا بالنسبة إليكنّ”.

يذكر أن المستشارة الألمانية ميركل ساعدت إيفانكا ترامب عندما زارت البيت الأبيض مؤخرًا في ترتيب لقاء بين قادة الأعمال الأميركيين والألمان لمناقشة التدريب المهني. (هذا الاجتماع، الذي اقترحه المسؤولون الألمان، كان المرة الثانية التي يتواصل فيها قادة أجانب مع إيفانكا ترامب لتنسيق المناقشات الاقتصادية. ففي شباط/فبراير، طلب منها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المساعدة في تنظيم اجتماع حول الفرص المتاحة للنساء).

وقد تعهدت ترامب بتوسيع الفرص الاقتصادية للمرأة، وقد ظلت تناقش مبادرات التدريب المهني مع المسؤولين التنفيذيين في شركات الأعمال منذ بعض الوقت، وقد بدأت حتى قبل أن يتولى والدها منصبه.

 
كلمات مفتاحية
ايفانكا ترامب

المصدر: ShareAmerica