إعتقال 80 شخص شاركوا في مظاهرة غير قانونية في واشنطن

إعتقال 80 شخص شاركوا في مظاهرة غير قانونية في واشنطن
إعتقال 80 شخص شاركوا في مظاهرة غير قانونية في واشنطن
أخبار أميركا

اعتقلت شرطة الكونغرس الأميركي في واشنطن، الاثنين، 80 شخصا لتظاهرهم من دون ترخيص في مبان تابعة لـ"لكابيتول"، احتجاجا على مشروع قانون لإصلاح نظام الرعاية الصحية، يريد الرئيس دونالد ترامب من الكونغرس إقراره سريعا لإلغاء قانون "أوباماكير" الذي أقره سلفه باراك أوباما.

ووفقا لفرانس برس توزع المتظاهرون على مجموعات صغيرة في أكثر من 13 موقعا في محيط الكابيتول، فيها مبان تضم مئات المكاتب التابعة للبرلمانيين ومساعديهم.

وأشارت شرطة الكابيتول في بيان إلى أنها اعتقلت 32 رجلا و48 امرأة لمشاركتهم في "تظاهرة غير قانونية".

وحض ترامب، الاثنين، الكونغرس على تمرير مشروع قانون لإصلاح قانون الرعاية الصحية، قبل الدخول في العطلة البرلمانية الصيفية التي تستمر طيلة شهر أغسطس المقبل.

وجعل ترامب من تعديل وتغيير قانون الرعاية الصحية المعروف باسم "أوباماكير" هدفا رئيسيا على أجندته.

وكان زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، سعى لوضع التصويت على القانون الجديد على برنامج المجلس قبل عطلة 4 يوليو، لكن بعض الخلافات في معسكر حزبه في يونيو الفائت أجبرته على تأجيل التصويت.

وأعد ماكونيل خطته بشكل سري مع عدد من مساعديه، دون الاستعانة ببعض البرلمانيين الرئيسيين الذين عبروا لاحقا عن قلقهم من أن القانون سيجعل ملايين الأميركيين من دون تغطية صحية.

ويعمل الجمهوريون منذ سبعة أعوام على إلغاء إصلاح نظام التأمين الصحي "أوباماكير"، الذي أقر خلال عهد الرئيس الأميركي السابق أوباما.

 

المصدر: وكالات