إرتفاع أسعار النفط بسبب الإنخفاض الكبير في المخزون الأمريكي

إرتفاع أسعار النفط بسبب الإنخفاض الكبير في المخزون الأمريكي
إرتفاع أسعار النفط بسبب الإنخفاض الكبير في المخزون الأمريكي
اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس من أدنى مستوى في 3 أسابيع بعدما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بشكل كبير، مما يوحي بأن سوق النفط في الولايات المتحدة قد تتحسن بأسرع من المتوقع.

كما زاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت بمقدار 40 سنتا، إلى 51.16 دولار للبرميل، وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 40 سنتا أيضا، إلى 48.72 دولار للبرميل.

وانخفض كل من الخامين بنحو 3%، بعد أنباء عن أن زيادة في إمدادات النفط الليبي ساهمت في تعزيز إنتاج "أوبك" الشهري من الخام في مايو/أيار، وهي أول زيادة شهرية منذ مطلع هذا العام.

غير أن بيانات المخزونات الأمريكية، التي أعلنها معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر من يوم الأربعاء ساعدت السوق على تعويض هذه الخسائر.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 8.7 مليون برميل، إلى 513.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 مايو/أيار، مقابل توقعات سابقة لمحللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل فقط.

وستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية في وقت لاحق يوم الخميس ويترقبها المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت ستؤكد بيانات معهد البترول الأمريكي

 
كلمات مفتاحية
اسعار النفط

المصدر: وكالات