أمريكا تشدد إجراءات التفتيش في المطارات

أمريكا تشدد إجراءات التفتيش في المطارات
أمريكا تشدد إجراءات التفتيش في المطارات
أخبار أميركا

خطة فحص المسافرين الجديدة تشكل قلقاً لبعض المسافرين, تم اختبار إجراءات الفحص الجديدة في مطار لوس انجلوس منذ حوالي 18 شهر على نقطتي تفتيش من أصل حوالي 20 نقطة تفتيش.

إدارة الأمن والمواصلات كانت في هذه النقط تسأل المسافرين إزالة الأجهزة الألكترونية الكبيرة والعديد من الأشياء الأخرى كالكتب, ملابس أو أطعمة من حقائبهم الحمولة يدوياً.

قالت إدارة أمن المواصلات أنه في السنوات الأخيرة الماضية حاول المسافرون الإلتفاف على رسوم الأمتعة بحشر الكثير من الامتعة في الحقائب المحمولة مما يصعب الكشف على الآلات.

على الرغم من الحاجة الملحّة للمزيد من الأمن, تخطر بعض الأسئلة حول إذا ما كان نظام الفحص الحالي يعاني من بطء شديد.

قالت المسافرة كاريغان باريش (Carrigan Parish) " عندما تسافر مع الأطفال, يجب أن تأخذ معك كل شيء تحتاجه, بوردة الحليب, حليب الثدي, مضخة الثدي وهذا صعب بمافيه الكفاية كما هو الآن".

صرح الناطق بإسم إدارة أمن الموصلات نيكو ميلينديز (Nico Melendez) بأن نقاط التفتيش هذه لا تقوم بإبطاء الأمور وإنما تقوم بالإسراع بإنهاء الاجراءات.

وأضاف ميلينديز " نحن نعلم بأن خط الأنتظار يسير بشكل أسرع لأن إجراءاتنا تقلل عدد الحقائب التي تخضع للتفتيش, كل حقيبة تحتاج للفتيش من 2 الى 5 دقائق. لهذا إن قمنا بإفراغ بعض الحقائب فلن نضطر إلى تفتيشهم".

بعض المسافرين كان لهم رأي آخر مخالف لتصريحات ميلينديز

قال جريج مانزو (Greg Manzo) " السبب في هذا أنه لا يبدو صحيحاً, كيف يمكن أن يكون أسرع؟ من أن تقوم آلة بالتفتيش؟؟"

قالت كيت كوجلياندرو(Cat Cogliandro) " أنا اتفهم ما يحاولون القيام به لكن يبدو أن العملية ستستغرق وقتاً أطول"

البعض الآخر لا يهمه إذا كانت الاجراءات الجديدة ستقوم بإسراع الفحص أو بإبطاءه حيث قالت إحدى المسافرات وأسمها بيلندا زاباتورا (Belinda Szabatura) " أنا معهم في كل ما يعفعلونه لأنني أريد أن أضمن سلامتي وسلامة أبنتي"

إدارة أمن الموصلات قالت بأنه حالياً لا توجد خطة بتوسيع الفحص الجديد على كل نقاط التفتيش.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا