أفضل مطعم في العالم موجود في نيويورك

أفضل مطعم في العالم موجود في نيويورك
أفضل مطعم في العالم موجود في نيويورك
أخبار أميركا

فيما يتشكّل ليكون عامًا متميزًا لفن الطهو الأميركي، تم اختيار مطعم إلڤن ماديسون بارك (Eleven Madison Park) الواقع في مدينة نيويورك (New York) باعتباره أفضل مطعم في العالم – وهي المرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن التي يحظى فيها مطعم أميركي بهذا الشرف المتميز.

يأتي هذا بعد أشهر قليلة فقط من فوز فريق الولايات المتحدة الأميركية، من مطعم بير سي (Per Se)، بمسابقة الطهو الشهيرة بوكوز دور (Bocuse d’Or) في فرنسا، وهي أول مرة يفوز فيها بتلك المسابقة فريق أميركي.

يشارك في ملكية مطعم إلڤن ماديسون بارك كل من ويل غويدارا (Will Guidara) والطاهي المتمرس دانيال هوم (Daniel Humm). وكان المطعم قد ظهر لأول مرة على قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم في العام 2010 حين تم تصنيفه في المرتبة الخمسين، ثم أخذ ترتيبه في التصاعد منذ ذاك الحين. وفي العام 2016 جاء في المرتبة الثالثة لأفضل المطاعم في العالم، قبل أن يحتل المركز الأول في هذا العام.

قال غويدارا عندما تلقى الجائزة التي فاز بها مطعم أميركي لآخر مرة في العام 2004، “كلنا في هذه القاعة، كرّسنا حياتنا المهنية لاستحداث خبرات وتجارب نأمل أن تشكّل لحظات استثنائية لا تُنسى في حياة الناس”.

وبهذا الفوز، تمكن مطعم إلڤن ماديسون بارك من إزاحة مطعم أوستيريا فرانتشيسكانا (Osteria Francescana)، الواقع في مدينة مودينا (Modena) الإيطالية (Italy)، عن الصدارة ليهبط ترتيبه مرتبة أقل مما كان عليه في العام الماضي ويحتل المركز الثاني.

من الجدير ذكره أن مجموعة من الكتّاب المهتمين بشؤون الأكل والغذاء وأصحاب المطاعم وخبراء الطعام والذوّاقة من جميع أنحاء العالم يشاركون في وضع واختيار قائمة الأفضل 50 مطعمًا في العالم.

 

المصدر: ShareAmerica