مهرجان أزهار الكرز الوطني

مهرجان أزهار الكرز الوطني
مهرجان أزهار الكرز الوطني
منوعات

يقام مهرجان أزهار الكرز الوطني في فصل الربيع في العاصمة واشنطن أحياء لذكرى هدية أشجار الكرز من عمدة مدينة طوكيو يوكيو اوزاكي (Yukio Ozaki) في 27 آذار 1912 إلى العاصمة واشنطن. العمدة أوزاكي قدم الأشجار لتعزيز علاقة الصداقة النامية بين الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأيضاً للاحتفال بالعلاقة القريبة والمستمرة بين الأمتين.

هذا العالم يصادف الذكرى 105 لهذا الاحتفال.

غير أن الأمر اقتضى كثيرًا من التنسيق والعمل الجماعي لأطراف عديدة لضمان بقاء أشجار الكرز سليمة وعلى قيد الحياة منذ قرن من الزمان.

جدير بالذكر أن فترة الإزهار في هذا العام سبّبت الإرهاق لأعصاب مسؤولي السياحة بالمدينة، حيث أدى الطقس البارد الى موت نصف الأزهار على الأشجار في الوقت الذي كانت على وشك أن تُزهر فيه بشكل كامل في 25 آذار/مارس.

ومع ذلك، فهناك الكثير من تفتح الأزهار الذي يجلب البهجة ويُدخل السعادة على قلوب أكثر من مليون ونصف المليون شخص من جميع أنحاء العالم الذين من المتوقع أن يشاركوا في المهرجان الممتد لمدة أربعة أسابيع تنتهي في 16 نيسان/أبريل. ويشمل الاحتفال الذي يجري على مستوى المدينة عرضًا للألعاب النارية، وموكبًا استعراضيًا، ومهرجانًا للطائرات الورقية، وأكثر من مئة عرض ثقافي مجاني.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا