معرض مدهش للفنانة اليابانية يايوي كوساما في واشنطن

فنون

يستضيف متحف هيرشهورن وحديقة المنحوتات التابع لمعهد سميثسونيان، الموجود بالعاصمة الأميركية واشنطن، معرضًا للفنانة اليابانية يايوي كوساما بعنوان “مرايا لامتناهية” (Infinity Mirrors) يبشر رواده بأنه “يوفر لهم الفرصة للولوج في عالم من الخيال اللامتناهي.”

يذكر أنه يجري تقديم تذاكر مجانية أسبوعية لزيارة المعرض، ولكنها سرعان ما تختفي في غضون بضع دقائق لشدة الإقبال عليها. وما أن يحصل المتحمسون لزيارة المعرض على التذاكر حتى يسرعون للذهاب إلى المتحف والوصول إليه قبل أن يفتح المتحف أبوابه أمام الزوار بساعات حتى يتمكنوا من الاطلاع على المزيد من محتويات المعرض.

وهذ هي المرة الأولى التي يوفر فيها متحف سميثسونيان في المعرض سماعات الواقع الافتراضي للزوار من ذوي الإعاقات الذين تكون كراسيهم المتحركة كبيرة جدًا لدخول بعض المساحات الصغيرة في المعرض حتى يتمكنوا من مشاهدة المتحف من خلال العالم الافتراضي دون الاضطرار إلى دخول كل الصالات.

ولدت الفنانة كوساما في ماتسوموتو في اليابان، في العام 1929 وتقيم الآن في طوكيو. وكانت قد قطنت في مدينة نيويورك من العام 1958 إلى العام 1973. وقد اشتهرت كوساما بأسلوبها المعتاد في استخدام الرسومات المتكررة، ما مكنها من أن تكون واحدة من الفنانين الأكثر شعبية وتأثيرًا في العالم في العام 2014، استنادًا إلى نسبة الإقبال على حضور المعارض التي تقيمها. ومعرض “مرايا لامتناهية” ينتهي عرضه في واشنطن في أيار/مايو، ثم ينتقل إلى عدة مدن أخرى في الولايات المتحدة وكندا حتى نهاية العام 2019.

وهاكم مجموعة من الصور التي تتيح لكم الفرصة لمشاهدة والتمتع ببعض محتويات الغرف الست التي يقام فيها المعرض دون عناء الاضطرار إلى الوقوف في الطوابير الطويلة.

 

المصدر: ShareAmerica