رفع الحظر الإلكتروني عن الرحلات القادمة من السعودية

رفع الحظر الإلكتروني عن الرحلات القادمة من السعودية
رفع الحظر الإلكتروني عن الرحلات القادمة من السعودية
أخبار أميركا

رفعت السلطات الأمريكية حظرا على حمل الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية الكبيرة الأخرى داخل مقصورة الركاب خلال الرحلات المباشرة من الرياض إلى الولايات المتحدة.

وفرض المسؤولون الأمريكيون هذا الحظر في مارس آذار على الرحلات من مطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن إجراءات لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة إلكترونية أخرى كبيرة.

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني للشركة السعودية أن "(شركة طيران) السعودية تلقت إشعاراً من الهيئة العامة للطيران المدني يفيد بأن إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية رفعت الحظر المفروض على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الطائرة مع المسافرين من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قام فريق من الإدارة بتفقد الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارين واطمأن على دقتها".

وأكد ديفيد لابان المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في تغريدة على تويتر في ساعة متأخرة من مساء يوم الأربعاء رفع القيود التي كانت مفروضة على مطار الرياض وقال إن هذا يعني رفع الحظر عن جميع المطارات العشرة التي تأثرت به.

كانت إدارة سلامة النقل الأمريكية قالت في وقت سابق هذا الأسبوع إنها تأكدت من إجراءات السلامة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة وستبدأ التدقيق في الإجراءات المتبعة في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

والخطوط الجوية السعودية هي شركة الطيران الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة من المملكة إلى الولايات المتحدة.

 

 

المصدر: وكالات