حقائق لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب

حقائق لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب
حقائق لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب
أخبار أميركا

على الرغم من أن البيت الأبيض يُعتبر جديدًا على السيدة الأولى ميلانيا ترامب، إلا أن الساحة العالمية ليست بغريبة عليها. فقد كرّست السيدة الأولى، التي عملت سابقًا عارضة أزياء دولية، نفسها لمناصرة قضايا عديدة يمكن أن تشكّل سنوات بقائها في البيت الأبيض وإليكم خمس حقائق قد تجهلونها عن زوجة الرئيس ترامب.


إتقانها لعدة لغات

تجيد ميلانيا ترامب التحدث بخمس لغات. فبالإضافة إلى لغتها الأم السلوفينية، تجيد السيدة الأولى أيضًا الإنجليزية والفرنسية والصربية والألمانية.

حبها الكبير لشقيقتها 

إيناس كناوس، شقيقة السيدة ترامب الأكبر منها سنًا، هي من أقرب المقربين إليها، وهي فنانة تصفها السيدة الأولى بأنها “امرأة مدهشة وصديقة”. التحقت الشقيقتان، في سن الصباء، بمدرسة التصميم معًا في ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا. وقد اختارت السيدة ترامب شقيقتها لتكون وصيفة الشرف لها في حفل زفافها على الرئيس ترامب في العام 2005.

ثاني سيدة أولى لم تكن مولودة في الولايات المتحدة

على الرغم من أن الدستور الأميركي ينص على أن من يتولى منصب الرئيس يجب أن يكون مواطنًا مولودًا في الولايات المتحدة وليس بالتجنس، إلا أنه لا وجود لمثل هذا الشرط بالنسبة للسيدة الأولى.

يذكر أن السيدة ترامب هي ثاني سيدة أولى لم تكن مولودة في الولايات المتحدة؛ أما الأولى فكانت لويزا آدامز، زوجة الرئيس جون كوينسي آدامز (الذي حكم خلال الفترة من 1825 إلى 1829)، التي ولدت في لندن لأب أميركي وأم بريطانية. أما السيدة ترامب فهي مولودة في مدينة نوفو ميستو، في يوغوسلافيا السابقة، الآن سلوفينيا.

تطوعها في الاعمال الخيرية والإنسانية 

عملت السيدة الأولى ميلانيا ترامب سفيرة للنوايا الحسنة مع منظمة الصليب الأحمر الأميركي خلال الفترة الممتدة من العام 2005 حتى العام 2009. ومنظمة الصليب الأحمر هي مؤسسة إنسانية أميركية تُعنى بتقديم المساعدة والإغاثة في حالات الطوارئ والكوارث البيئية وفي حالة الفيضانات والأعاصير في الولايات المتحدة ولديها شركاء في جميع أنحاء العالم.

أطول سيدة أولى مشاركةً مع ميشال أوباما وإليانور روزفلت

يذكر أن متوسط الطول، بالنسبة للإناث الأميركيات، يبلغ 5 أقدام و4 بوصات (162.5 سم)، ولذلك فمن المثير للاهتمام ملاحظة أن السيدة ترامب هي أحدث الحاصلات على التعادل في ثلاثية أطول سيدة أولى. إذ إن طولها البالغ 5 أقدام و11 بوصة (180.3 سنتيمتر)، يمكنها من الانضمام إلى إليانور روزفلت، وميشال أوباما باعتبارهما أطول سيدتين أوليين.

 
كلمات مفتاحية
ميلانيا ترامب

المصدر: وكالات