تعرف على سنترال بارك الموقع الأكثر تصويراً في العالم

تعرف على سنترال بارك الموقع الأكثر تصويراً في العالم
تعرف على سنترال بارك الموقع الأكثر تصويراً في العالم
تعرف على أمريكا

سنترال بارك (Central Park) هي حديقة كبيرة موجودة في مانهاتن (Manhattan)، مدينة نيويورك (New York City)، الولايات المتحدة. تبلغ مساحتها 3,4 كم²، وتستقبل سنوياً حوالي 37.5 مليون زائر.

فاز فريدريك لو أولمستيد (Frederick Law Olmsted) بمسابقة التصميم لتحسين وتوسيع الحديقة مع خطة لتحسين العشب. بدأ البناء في العام نفسه، وواصل العمال البناء خلال الحرب الأهلية الأمريكية، واكتمل البناء في عام 1873. أصبحت معلماً تاريخياً وطنياً في عام 1962، الحديقة مدارة حالياَ من محمية سنترال بارك وهي منظمة غير ربحية تساهم ب 83.5٪ من الميزانية المركزية 37.5 مليون دولار أمريكي سنوياً، ويوضع 80.7٪ من المال لدفع راتب الموظفين وللصيانة في الحديقة.

وقد تم تصميم الحديقة والتي كانت معلماً تاريخياً وطنياً منذ عام 1963، من قبل مصمم المناظر الطبيعية والكاتب فريدريك لو أولمستيد في عام 1858 بعد فوزه في مسابقة التصميم. كما أنه مصمم بروكلين بروسبكت بارك (Prospect Park in Brooklyn). ويحد سنترال بارك من الشمال الغربي شارع 110، ومن الجنوب الغربي شارع 59، ومن الغرب شارع 8. على طول الحدود في الحديقة.

تتلقى سنترال بارك نحو خمسة وثلاثين مليون زائر سنوياً، وهو أحد أكثر المناطق الحضرية في الولايات المتحدة تلقياً للسواح والزوار. وافتتح على 770 فدان (3.1 km2) من الأراضي المملوكة للمدينة وتوسعت إلى 843 فدان. هو 2.5 ميل (4 كم) لفترة طويلة بين شارع 59 (سنترال بارك)، وشارع 110 (سنترال بارك شمال)، وهو 0.5 ميل (0.8 كم) بين الجادة الخامسة ووسط غرب الحديقة. وقد خدم حجمها ومكانتها الثقافية بوصفها نموذجاً للحدائق الحضرية كثيرة بما في ذلك بوابة سان فرانسيسكو بارك الذهبي، وحديقة أوينو في طوكيو، وحديقة في فانكوفر ستانلي، ولكن الجغرافيا مقيدة بشكل فريد في مانهاتن، وجعلت هذه الحديقة جزء لا يتجزأ من هوية المدينة.

ما بين 1821م و1855م تضاعفت نسبة السكان في مدينة نيويورك أربعة أضعاف وعندما توسعت المدينة تنبه الناس إلى قلة وجود الأماكن المفتوحة للهروب من ضوضاء المدينة وحياتها الفوضوية. قبل ذلك لم تكن الحديقة جزءاً من خطة المفوضين لعام 1811 ثم قام جون راندل باستطلاع المكان وعمل الرفع المساحي لقطعة الأرض حيث الأثر الوحيد لهذا الرفع المساحي "المسمار" ما زال ظاهراً كجزء لا يتجزأ من الصخرة التي تحته.

يتم الحفاظ على حديقة سنترال بارك، وخاصة، من قبل المؤسسة غير الربحية التي تدير الحديقة بموجب عقد مع إدارة مدينة نيويورك ولجنة المتنزهات والاستجمام.

وكان النظام يعمل بشكل جيد حتى أنه في عام 2006 تم الحفاظ على إنشاء الحدائق التاريخية مبادرة هارلم، وتوفير الدعم في مجال الصيانة والبستنة والتوجيه في حديقة مورنينجسايد (Morningside Park)، وسانت نيكولاس بارك (St. Nicholas Park)، جاكي روبنسون حديقة (Jackie Robinson Park)، وماركوس غارفي بارك (Marcus Garvey Park).

منذ الستينات، كانت هناك حملة شعبية لاستعادة الحديقة إلى حالتها القديمة ومنع دخول السيارات إليها. على مر السنين، على الرغم من عدم السماح للسيارات بالدخول بشكل كامل حالياً على الرغم من رفض عمدة المدينة بلومبرغ.

خدمة الاسعاف في سنترال بارك هي من المتطوعين الذين يوفرون خدمة مجانية لحالات الطوارئ الطبية لزوار الحديقة والشوارع المحيطة بها. تعمل دورية دراجة للاستجابة السريعة لحالات الطوارئ، وخاصة خلال الأحداث الكبرى مثل ماراثون مدينة نيويورك، دورة العاب النوايا الحسنة عام 1998، والحفلات الموسيقية التي تقام في الحديقة.

عدد السكان في الحديقة هو 18 شخصاً، 12 من الذكور و6 من الإناث، حيث يبلغ متوسط العمر من 38.5 عاماً، ومعدل حجم الأسرة الواحدة 2.33، ما يزيد على 3 منازل.
سنترال بارك هو الموقع الأكثر تصويراً في العالم. فقد تم تصوير أكثر من 305 فيلما داخل الحديقة.

يوجد 25 من المنحوتات المشهورة في الحديقة.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا