ترامب يتنقد بشدة الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس

ترامب يتنقد بشدة الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس
ترامب يتنقد بشدة الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس
أخبار أميركا

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت 29 يوليو/ تموز 2017 انتقادات حادة إلى الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس الأميركي بعد فشل مجلس الشيوخ في إلغاء نظام الضمان الصحي واستبداله، في نكسة جديدة لعهده.

وانضم ثلاثة من الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ هم سوزان كولينز وليزا موركوفسكي وجون ماكين إلى صفوف الديمقراطيين في التصويت ضد مشروع القانون.

إلا أن ترامب دعا أعضاء الكونغرس إلى معاودة العمل من أجل تمرير التعديل الذي يتسم بحساسية كبيرة، مهدداً بأنه إذا لم يحصل ذلك فسوف يعتبرون "متخاذلين بالكامل".

ورفضت مسودة القانون من 51 عضواً في مجلس الشيوخ مقابل 49.

ويعتبر ذلك نكسة للجمهوريين ولترامب الذي وعد بإلغاء نظام الرعاية الصحية المعروف بـ"أوباماكير" باسم سلفه باراك أوباما الذي أقره في 2010.

وفي سلسلة من التغريدات الغاضبة على تويتر قال ترامب "ما لم يكن الأعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ متخاذلين بالكامل، فإن (مسألة) إلغاء واستبدال (أوباماكير) لم تمت! أطالب بإعادة التصويت قبل التصويت على أي مشروع قانون آخر!".

ويسعى بعض الأعضاء في المجلس إلى إيجاد خيار بديل لإصلاح الضمان الصحي.

فقد اجتمع الأعضاء الجمهوريون في مجلس الشيوخ ليندسي غراهام وبيل كاسيدي ودين هيلر مع ترامب الجمعة لمناقشة مشروع يقضي بتكليف الولايات بدلاً من الحكومة الفدرالية صياغة خطط رعاية صحية.

 

المصدر: وكالات