الولايات المتحدة وكندا والمكسيك معا لاستضافة مونديال 2026

الولايات المتحدة وكندا والمكسيك معا لاستضافة مونديال 2026
الولايات المتحدة وكندا والمكسيك معا لاستضافة مونديال 2026
رياضة

للمرة الأولى على الإطلاق، سيكون من الممكن إقامة بطولة كأس العالم– وهي أكبر الأحداث الرياضية وأكثرها شعبية في العالم- في ثلاثة بلدان مختلفة.

يجري عادةً اختيار بلد واحد لاستضافة البطولة العالمية لكرة القدم التي تحظى بشعبية واسعة، وتقام كل أربع سنوات. ولكن نظرًا لتوسيع عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم في العام 2026، أعلنت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عن تقديم اقتراح مشترك لاستضافة الثمانين مباراة في دورة البطولة.

ومن المتوقع أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم، أو الفيفا، الهيئة المنظمة لكرة القدم العالمية، قرارًا في العام 2020 بشأن مكان إقامة مباريات كأس العالم للعام 2026.

تغريدة لشبكة تلفزيون إن بي سي على تويتر: وصلنا للتو: كرة القدم الأميركية: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك تعلن عن “نيتها أن تقدم رسميًا عرضًا موحدًا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في العام 2026.
قال رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم سونيل غولاتي، “إننا نعتقد أن هذه إشارة ايجابية جدًا ترمز إلى ما يمكننا أن نفعله سوية لتوحيد الشعوب.”

ومن جهته، قال ديسيو دي ماريا، رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، إن الانضمام إلى الولايات المتحدة وكندا كمرشحين يشكل مصدر فخر لنا. وأشار إلى أنه في حال قبول الاقتراح، سوف تكون المكسيك أول دولة تستضيف ثلاث بطولات لكأس العالم. إذ أن المكسيك كانت قد استضافت البطولة في العامين 1970 و1986.


وإذا تمت الموافقة على هذا العرض، سوف تنظم الولايات المتحدة 60 مباراة بينما تستضيف المكسيك وكندا 10 مباريات في كل منهما. وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة استضافت بطولة كأس العالم التي حطمت الأرقام القياسية من حيث عدد الحضور في العام 1994، ومن الممكن لمكسيكو سيتي أن تجذب 87 ألف شخص إلى استادها التاريخي في أزتيكا خلال المباراة الافتتاحية.

 

المصدر: ShareAmerica