إعمار تعرض أكثر من أمازون للاستحواذ على سوق دوت كوم

إعمار تعرض أكثر من أمازون للاستحواذ على سوق دوت كوم
إعمار تعرض أكثر من أمازون للاستحواذ على سوق دوت كوم
اقتصاد

واحدة من أهم القصص هذا الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة هي بيع سوق دوت كوم (Souq.com) إلى أمازون (Amazon) شركة التجارة الالكترونية الرائدة، هذه القصة التي عادت إلى الأضواء بعد أن كانت منسية منذ بداية العام. وكان عملاق التجارة الأمريكي قد عرض مبلغ 580 مليون دولار مقابل سوق دوت كوم.

ذكر موقع ArabianBusiness.com أن شركة إعمار في دبي قدمت عرضاً ب 800 مليون دولا أمريكي للاستحواذ 100% على سوق دوت كوم.

لا يمكن قبول عرض إعمار حالاً لأن سوق دوت كوم وأمازون ما زالوا يتفاوضون حول الصفقة حيث أن سوق دوت كوم المعروف بأمازون الشرق الأوسط لا يمكنه قبول أية عروض بينما المفاوضات جارية مع أمازون.

على أية حال فإن العرض المفاجئ والغير متوقع من إعمار الذي تفوق على عرض أمازون بمبلغ 220 مليون دولار أمريكي سيطرح استفساراً عن أي عملية بيع فجائية.

أمازون ستواجه منافسة شديدة في الشرق الأوسط حيث من المتوقع أن يطلق رجل الأعمال الاماراتي البارز ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار محمد العبار شركته للتجارة الإلكترونية التي تبلغ قيمتها مليار دولار في خلال الأسبوعين القادمين.

من الممكن أن يؤثر العرض التي تقدمت به إعمار للاستحواذ على سوق دوت كوم بالتأثير على هذه الخطط لكن من المؤكد أن المعركة مستعرة على الشركة رقم واحد في تجارة التجزئة الالكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا