أوبر تعلق برنامجها للقيادة الذاتية للسيارات بعد حادثة أريزونا

أوبر تعلق برنامجها للقيادة الذاتية للسيارات بعد حادثة أريزونا
أوبر تعلق برنامجها للقيادة الذاتية للسيارات بعد حادثة أريزونا
تكنولوجيا

أوقفت اوبر للتكنولوجيا (Uber Technologies Inc) برنامج القيادة الآلية للسيارات ذاتية القيادة بعد أن تحطمت سيارة مجهزة بهذه التكنولوجيا الناشئة على طريق أريزونا وفقاً لما صرحت الشركة والشرطة المحلية.

أضافت أوبر أن الحادث لم يسبب أي إصابات خطرة وأضافت بأنها ستقوم بإيقاف السيارات ذاتية القيادة المزودة ببرنامج الملاح في أريزونا (Arizona)، بيتيسبرج (Pittsburgh) وسان فرانسيسكو (San Francisco) بانتظار نتائج التحقيق في حادثة التحطم في تمبي (Tempe).

متحدث باسم أوبر صرح بأنهم ما زالوا يحققون بالحادثة وشرح جوزيه مونتينغرو (Josie Montenegro) وهو متحدث باسم قسم شرطة تمبي بأن الحادثة حصلت عندما لم يتمكن سائق سيارة ثانية من تجنب سيارة أوبر بينما كانت تنعطف.

أدى تصادم المركبتين إلى انقلاب السيارة ذاتية القيادة على جانبها لكن لم يكن هناك أي إصابات خطرة.

هذه الحادثة هي ليست الأولى من نوعها الذي تكون سيارة ذاتية القيادة طرفا فيها حيث أن سائقا لسيارة ذاتية القيادة نوع س تابعة لشركة تسلا (Tesla Motors Inc) قتل في تصادم مع شاحنة في ويليستون(Williston)، فلوريدا (Florida) في 2016.

سيارة أخرى تابعة لألفابت غوغل (Alphabet Inc's Google) كانت طرفاً في تصادم العام الفائت في ماونتن فيو (Mountain View)، كاليفورنيا (California) حيث اصطدمت بباص حينما كانت تحاول أن تتجنب عائقاً.

 

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا