أصبح الأمر رسمياً أمازون تستحوذ بالكامل على سوق دوت.كوم

أصبح الأمر رسمياً أمازون تستحوذ بالكامل على سوق دوت.كوم
أصبح الأمر رسمياً أمازون تستحوذ بالكامل على سوق دوت.كوم
اقتصاد

أعلنت شركة "أمازون"، وهي أحد أكبر المواقع للتسوق عبر شبكة الانترنت على مستوى العالم عن استحواذها على "سوق دوت كوم"، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

لم يكشف البيان عن حجم الصفقة. قيّمت "CB Insights" "سوق دوت كوم" بأكثر من مليار دولار، بعد أن جمعت 275 مليون دولار من المستثمرين العام الماضي. ولم تفصح " سوق دوت كوم " عن أي معلومات مالية.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى سوق دوت كوم، رونالدو مشحور: "معاً شركة أمازون وسوق دوت كوم سيكونان كدرع واحد في التجارة الإلكترونية عالميا، وتشكّل صفقة الاستحواذ هذه خطوة رئيسة في مسيرة تعزيز مكانتنا ونمو حضورنا لتقديم خدمات أفضل وأشمل لعملائنا في المنطقة. من خلال انضمامنا إلى أسرة شركة أمازون، ستُتاح لنا الفرصة للتوسع والارتقاء بعمليات التوصيل مع سرعة أعلى وإتاحة خيارات أكثر للعملاء، فضلاً عن سجل شركة أمازون المتواصل في تمكين البائعين وضمان رضاء المستهلكين."

ومن جانبه، قال نائب الرئيس الأول للمستهلكين الدوليين في شركة "أمازون"، راس غراندينيتي: "تشارك شركة أمازون سوق دوت كوم نفس القيم والتوجه من حيث الخدمات المقدمة للعملاء والابتكار والتخطيط الطويل الأمد. يُعدّ سوق دوت كوم رائداً وعملاقاً للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويقدم لعملائه في المنطقة تجربة تسوّق رائعة.

 ولذلك نتطلع على حد سواء إلى اكتساب المعرفة بالأسواق المحلية منهم وإلى تقديم الدعم لهم مع تقنيات شركة أمازون المتطورة والمتميزة إلى جانب مواردها العالمية. يداً بيد، سنعمل على توفير أفضل خدمة ممكنة إلى ملايين العملاء في الشرق الأوسط."

تأسست شركة "سوق دوت كوم" منذ 10 سنوات من قبل رونالدو مشحور وسميح طوقان وحسام خوري، وأصبحت أحد أكبر اللاعبين في قطاع التسوق الإلكتروني. يُقدر مشحور أن التسوق عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بلغت قيمته 20 مليار دولار في عام 2016.

 
كلمات مفتاحية
امازون سوق دوت كوم

المصدر: فريق تحرير أخبار اميركا